التعاون الدولى مع مؤسسة SAS الدولية

التعاون الدولى مع مؤسسة SAS   الدولية


في ظل التوجه العالمي لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم وتحليل البيانات في شتى المجالات المختلفة والتزايد المستمر لاستخدام مثل هذه التقنيات الحديثة في شتى الصناعات المختلفة مثل الطب والصحة وعلوم الادوية والتعليم .... الخ.

وفى ظل استراتيجية الدولة نحو استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة في شتى الصناعات والمجالات المختلفة وبناء كوادر قادرة على استخدام مثل هذه التقنيات.

وتبنى جامعة بنى سويف استراتيجية لبناء كوادر مدربة على تقنيات الصناعة الحديثة وتكون منافسة على المستوى المحلى والدولي والذي ينعكس في بدوره على التصنيف العالمي للجامعة من ناحية وخدمة المجتمع والصناعة من ناحية أخرى وعمل مبادرات واتفاقيات دولية في هذا الشأن.

و في ضوء الشراكة بين جامعة بنى سويف (كلية التجارة) ومؤسسة SAS   في تقديم برامج متخصصة اكاديمية ورائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم وتحليل البيانات بما يخدم متطلبات سوق العملى الدولى والمحلى.

وبناءا علية قم تم عمل أربع شهادات دولية لطلاب كلية التجارة من خلال المقررات الاكاديمية وهى:

  • اساسيات تحليل البيانات Analytical Foundation
  • تحليل بيانات الاعمال Business Analytics 
  • تحليل البيانات بمجال التأمينات Insurance analytics
  • تحليل بيانات الاعمال بمجال المحاسبة Accounting analytics.

على ان يحصل الطالب بنهاية الفرقة الثانية شهادة دولية بنهاية العام الدراسي وتدريس تطبيقات SAS ضمن المقررات الاكاديمية للطالب. وبنهاية الفرقة الرابعة يحصل الطالب على شهادة أخرى طبقا للتخصص ودراسة التطبيقات ضمن المقررات الدراسية.

 

جديرا بالذكر ان مؤسسة SASهي الأولى  دوليا بمجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات  وفي تقديم برامج اكاديمية متخصصة بمجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات لكبرى الجامعات الدولية .

لمزيدا من المعلومات عن   (www.sas.com) SAS